Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 21 هيئة البيئة تطلق حملة لحماية أبقار البحر في أبوظبي
أطلقت هيئة البيئة- أبوظبي بالتعاون مع شركة "توتال" حملة تثقيفية لحماية أبقار البحر (الأطوم) المهددة بالانقراض، بهدف تعزيز الوعي بالمخاطر التي تهددها وكيفية توفير ملاذ آمن لها للعيش والتكاثر في مياه أبوظبي.
 
وتحتضن مياه الإمارات ثاني أكبر تجمع لأبقار البحر في العالم. وقد تمكنت الهيئة من تنفيذ برنامج المحافظة عليها، حيث أصبحت إمارة أبوظبي التي تؤوي نحو 40 في المئة من مجموعة الخليج والبحر الأحمر ملاذاً آمناً لهذا الحيوان المهاجر، ما يجعلها محطة مهمة في الجهود العالمية لحماية أبقار البحر. وأصبح لها دور رائد عالمياً عبر استضافتها الأمانة العامة لأبقار البحر ضمن معاهدة المحافظة على الأنواع المهاجرة التابع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.
 
وتحتضن مياه الخليج والبحر الأحمر أكثر من 7000 من أبقار البحر، وهي بذلك ثاني أكبر موائلها الطبيعية من حيث التعداد بعد أوستراليا. وتواجه أبقار البحر عدداً من المخاطر بسبب تدمير وتدهور موائلها الطبيعية، والأنشطة البشرية غير المسؤولة، ووقوعها في شباك الصيد المهملة، وضربات القوارب، والتلوث البحري.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 22 انهيارات جليدية في نيبال بسبب تغير المناخ
2013 / 8 / 28 الإجهاد أصاب دلفيناً بالسرطان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.