Saturday 26 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 17 قتلى ومفقودون في عواصف ثلجية في هملايا
أدت عاصفة وانهيارات ثلجية ضربت مناطق في القسم النيبالي من جبال هملايا إلى مقتل 24 متسلقاً أجنبياً ومرشداً نيبالياً، فيما لا يزال أكثر من مئة في عداد المفقودين.
ويقصد هذه المنطقة في تشرين الأول (أكتوبر) من كل عام آلاف السياح للقيام برحلات جبلية، إذ إن الطقس في هذا الوقت من السنة عادةً ما يكون مناسباً. لكن الأمور انقلبت هذه المرة، وهبت عاصفة عاتية متأثرة بالإعصار «هدهد» الذي ضرب السواحل الشرقية للهند في الأيام الماضية.
وفي سياق متصل، أكد التقرير السنوي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر تراجع حصيلة ضحايا الكوارث الطبيعية في العالم عام 2013 مقارنةً مع السنوات الماضية، إلا أن التغير المناخي رفع وتيرة الظواهر القصوى وخطورتها.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 5 اكتشاف مستوطنة أسود في إثيوبيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.