Friday 28 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 16 استحداث شرطة كويتية لحماية البيئة
أكدت الكويت أمس اهتمامها بالحفاظ على التنوع البيولوجي، خصوصاً النباتات الفطرية والصحراوية وصون الجزر والبيئة البحرية، حيث صدر أخيراً قانون حماية البيئة الجديد الذي أصبح نافذاً في 12 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري.

جاء ذلك في كلمة ألقاها سفير الكويت لدى جمهورية كوريا جاسم البديوي، مترئساً وفد بلاده في اجتماعات اتفاقية التنوع البيولوجي في بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية، التي تنتهي غداً الجمعة.

وأوضح البديوي أن القانون الجديد ألزم كل المؤسسات بحساب الأحمال البيئية في نطاق عملها، كالمراعي ومصايد الأسماك وجودة الهواء والمياه الجوفية، كما أعطى زخماً أكبر للرقابة البيئية، وذلك بمنحه المجلس الأعلى للبيئة سلطة تعيين مراقبين بيئيين في مؤسسات الدولة لمراقبة الأداء البيئي. وبناء على هذا القانون سيتم استحداث وحدة تابعة لوزارة الداخلية تسمى شرطة البيئة، للمساهمة في تنفيذ مواده.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 22 الصور الأولى لفتحة "نهاية العالم"
2014 / 1 / 29 فضيحة الغش النووية في أميركا تفوق المتوقع
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.