Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 25 العام 2013 في المرتبة السادسة بين أحرّ الأعوام
أعلنت المنظمة الدولية للأرصاد الجوية أن الاحتباس الحراري ما زال يتسارع، إذ احتل عام 2013 الترتيب السادس في قائمة أكثر الأعوام ارتفاعاً في درجات الحرارة. وأضافت أن كثيراً من ظواهر الطقس المتطرّفة خلال العام الماضي، بما في ذلك الأمطار الغزيرة وموجات الحرارة المرتفعة والعواصف والفيضانات الساحلية، تتماشى مع نتائج التغيّر المناخي الناجم عن الأنشطة البشرية.
 
وقال الأمين العام للمنظمة ميشيل غارو إن عام 2013 سجل حدوث 94 عاصفة، وكان الإعصار "هايان" الذي ضرب الفيليبين في تشرين الثاني (نوفمبر) أقوى عاصفة منذ بدء تسجيل بيانات الطقس. وأضاف أنه "ما زال ممكناً التكيّف مع عواقب تغيّر المناخ. ولكن كلما زاد ارتفاع درجة الحرارة تطلب الأمر تدابير أكبر للتكيّف، بما يعني زيادة التكاليف والآثار وخاصة على أقل الدول تقدماً التي تفتقر إلى الموارد اللازمة للتكيّف مع تلك التغيّرات. وشدّد على ضرورة بذل مزيد من الجهود لتعزيز أجهزة الإنذار المبكر والاستعدادات وتطبيق نهج يتعامل مع المخاطر المتعدّدة من أجل الحد من الكوارث.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 7 الجيش الإسرائيلي يقتلع 120 نخلة قرب أريحا
2014 / 11 / 7 إنشاء مركز للمصادر الوراثية النباتية في أبوظبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.