Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 8 / 11 بكين تؤكد أن العالم يجب أن «يثق» في التزاماتها المناخية
أكدت بكين، أمس الثلثاء أن العالم يجب أن «يثق» بالتزامات الصين بشأن مكافحة تغيُّر المناخ، بعد نشر تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغيُّر المناخ.
 
وتعهدت الصين، أكبر ملوث في العالم، بدء خفض انبعاثات غازات الدفيئة قبل العام 2030، لكنها أعلنت في الوقت نفسه إعادة فتح مناجم فحم بهدف دعم النشاط الاقتصادي.
 
وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان أرسلته لوكالة الصحافة الفرنسية «يجب أن يكون لدى المجتمع الدولي ثقة كاملة في تنفيذ الصين التزاماتها المناخية». وأضافت «سننفذ بأمانة التزاماتنا الدولية».
 
وقبل أقل من ثلاثة أشهر من مؤتمر الأطراف السادس والعشرين (كوب 26) في غلاسغو، نُشر الجزء الأول من تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغيُّر المناخ الإثنين وجاء فيه أن البشر مسؤولون «بشكل لا لبس فيه» عن الاضطرابات المناخية و«ليس لديهم خيار سوى تقليل انبعاثات غازات الدفيئة بشكل كبير» للحد من التداعيات.
 
وأعلن الرئيس شي جينبينغ في نيسان (أبريل) أن الصين «ستُحكم السيطرة على مشاريع محطات الطاقة التي تعمل بالفحم وتخفض تدريجياً استهلاكها للفحم» وهو مصدر طاقة ملوث بشكل كبير.
 
لكن وكالة التخطيط الصينية أعطت الضوء الأخضر الأسبوع الماضي لإعادة تشغيل 15 منجماً من شأنها توفير حوالي 44 مليون طن من الفحم سنوياً. وقبل ذلك، سمحت السلطات بإعادة فتح 38 منجم فحم.
 
وترزح شبكة الكهرباء تحت ضغط شديد بسبب ظروف مناخية مدمرة وموجات حر تؤدي إلى الاستخدام المتزايد لمكيفات الهواء، بالإضافة إلى استئناف النشاط في ثاني أكبر اقتصاد في العالم. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 11 منزل على الهاوية
2015 / 2 / 3 الطاعون يهدد مدغشقر
2021 / 3 / 30 الطاقة المتجددة في اسكتلندا تحقق 97% من الطلب خلال عام 2020
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.