Saturday 22 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 16 تجهيز بلدة هندية بالمراحيض لطمأنة نسائها
يشكل تجهيز بلدة في شمال الهند بمئة مرحاض خطوة اولى لطمأنة النساء، بعد اغتصاب فتاتين وقتلهما في أيار (مايو) الماضي لدى خروجهما لقضاء حاجتهما. فقد قدمت منظمة غير حكومية هذه المراحيض النظيفة لبلدة كاترا شهادتغانج في ولاية أوتار براديش، حيث تضطر النساء إلى الذهاب إلى الحقول عند هبوط الليل لقضاء حاجتهن.

وقد أثارت الحادثة المذكورة موجة من الاستنكار في الهند والعالم. والظروف التي دفعت الفتاتين إلى الذهاب إلى الحقل ليلاً هي مألوفة في الهند. فوفق اليونيسيف، يقضي 594 مليون هندي، أي نصف إجمالي السكان، حاجاتهم في الخارج. وكثيراً ما تتعرض النساء لاعتداءات.

وقال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي: "نحن في القرن الحادي والعشرين، ولا تزال النساء ينتظرن الليل للخروج وقضاء حاجتهن".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 23 ناسا تكشف الخريطة الأولى لتوزع ثاني أوكسيد الكربون على الأرض
2014 / 8 / 25 المدن الكبيرة تسبب الحساسية لدى الأطفال
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.