Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 23 مخاوف من تفشي شلل الأطفال في سورية
 يخشى خبراء في مجال الصحة أن يكون شلل الأطفال قد عاد إلى سورية التي مزقتها الحرب. وتقول منظمة الصحة العالمية إنها تلقت تقارير عن أول ظهور محتمل لهذا المرض في البلاد منذ 14 عاماً. وبسبب الأجواء المضطربة، تراجعت معدلات التطعيم من 95 في المئة عام 2010 إلى ما يقدر بنحو 45 في المئة عام 2013.
 
يأتي هذا في الوقت الذي لا تعمل فيه ثلث المستشفيات العامة في البلاد على الأقل، وفي بعض المناطق فرَّ نحو 70 في المئة من القوى العاملة في مجال الصحة من أماكن عملهم.
 
وازدادت مخاطر تفشي المرض أيضاً بسبب تكدس السكان في بعض المناطق، وسوء حالة شبكات الصرف الصحي، وتدهور إمدادات المياه. ويعيش أكثر من أربعة ملايين سوري في حالة تكدس وظروف غير صحية بعد أن انتقلوا للعيش في أماكن أقل عنفاً في البلاد.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 3 رقم صادم... قائمة حمراء للطيور المهددة بالانقراض في بريطانيا
2014 / 4 / 15 مطالبة بحظر عروض الحيتان القاتلة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.