Thursday 28 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 9 كائنات الإمارات الليلية في أكواريوم دبي
افتتح في أكواريوم دبي معرض جديد يتيح فرصة لزوار المدينة لمشاهدة انواع من الحيوانات البرية الصحراوية، إضافة إلى الحياة البحرية التي جعلت الأكواريوم مقصداً سياحياً.
 
يحمل المعرض اسم «كائنات الإمارات الليلية»، ومنها خفاش الفاكهة والحرباء المقنعة وضفدع المنطقة العربية وخنفساء الدومينو وبومة الحقول، إلى جانب الثعابين والعقارب والقنفذ واليربوع.
وأشار بول هاملتون، الذي يشرف على بيئة الحيوانات التي تعيش في الأكواريوم، إلى بعض ميزات الكائنات الليلية في المعرض الجديد. فالثعابين تمتلك حاسة الاستشعار الحراري
 
لتحديد موقع الفريسة في الظلام، والعقارب لديها شعيرات صغيرة للاستشعار عن مسافة تصل الى 30 سنتيمتراً، والبوم يعيش في بيئة شبه مظلمة ويتميز بحجم العين لجذب المزيد من الضوء.
 
أما القنفذ الصحراوي فهو يولد أعمى وأصم ويعتمد على الرائحة لكشف الغذاء، وعندما يشعر بالخطر يحول جسمه الى كرة دفاعية. وخفاش الفاكهة يغير لونه طبقاً لدرجة الحرارة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 28 حلب الأبقار ورعاية الأغنام شرطان لملكة جمال أوغندا
2014 / 11 / 6 حيوانات فرنسا لم تعد قطع أثاث
2013 / 8 / 21 فيضانات قياسية في روسيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.