Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 26 بريطانيا وبيل غيتس يتعاونان للقضاء على الملاريا خلال 5 سنوات
أعلن وزير الخزانة البريطاني جورج أوزبورن وبيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت ومؤسسة بيل آند ميلندا غيتس الخيرية، عن تخصيص نحو 4.25 بليون دولار للقضاء على مرض الملاريا خلال خمس سنوات. وقال أوزبورن إن حجم الإنفاق ستموله موازنة المساعدات الخارجية للبلاد، مضيفاً أن مؤسسة غيتس ستساهم بنحو 200 مليون دولار سنوياً.
 
وأشار أوزبورن إلى إصابة أكثر من بليون شخص في شتى أرجاء العالم بالملاريا بسبب الفقر المدقع وعدم توافر الامكانات الاقتصادية. وأضاف: "هذا هو ما جعلني أصر على أن تقود بريطانيا، بالتعاون مع بل غيتس، العالم في مكافحة هذا المرض".
 
من جانبه قال غيتس إن بريطانيا قائد عالمي في مكافحة الأمراض الفتاكة مثل الملاريا، وهو مرض ما زال يحصد حياة طفل كل دقيقة. وأضاف: "بفضل قوة دوائرها العلمية وشجاعة مواطنيها في مكافحة هذه الأمراض، يعزز الالتزام البريطاني الصحة العالمية ويبني مستقبلاً صحياً أفضل لمن يعيشون في أفقر دول العالم ويجعل العالم مكاناً أكثر أمناً لنا".
 
وكان تقرير سنوي صدر في كانون الأول (ديسمبر) الماضي عن منظمة الصحة العالمية أفاد بأن عدد الوفيات بسبب الملاريا تراجع إلى 480 ألف حالة عام 2015، من 839 ألف حالة عام 2000، كما شهد زيادة كبيرة في عدد الدول التي تتحرك نحو القضاء على الملاريا.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 2 بيع لوحات رسمها فيل لإنقاذ الحيوانات المهددة بالانقراض
2015 / 7 / 22 حرب أوستراليا ضد مزارع الرياح تهدد أضخم مشروع للطاقة المتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.