Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 6 نفايات بلاستيكية في بطون الأسماك
عثر باحثون في جامعة ديفيس الأميركية على جسيمات بلاستيكية في بطون أسماك اصطيدت بالقرب من الساحل الأميركي والإندونيسي. وزار فريق من العلماء برئاسة الباحثة تشيلسي روتشمان سوقي السمك في كاليفورنيا وسوق السمك في مدينة ماكاسار الإندونيسية حيث اشتروا 76 سمكة من مختلف الأنواع والرخويات. وبعد أن شق العلماء بطون الأسماك وأجروا عليها دراسة باستخدام التحليل الكيميائي، اتضح أن 55 في المئة من السمك المصطاد في إندونيسيا تحوي في داخلها جسيمات بلاستيكية ناجمة عن نشاط الإنسان.
 
شملت أنواع الأسماك التي خضعت للتحليل سمك الماكريل الهندي والسكود والرنكة . وتضمنت 28 في المئة من العينات نفايات بلاستيكية بالإضافة إلى 21 جسيمة بلاستيكية منعزلة. أما السمك المصطاد بالقرب من ساحل كاليفورنيا وهو السلمون والأنشوفة والجثم، فتضمن 68 في المئة منه نفايات بلاستيكية. واتضح أن السمك المصطاد في المحيط الهادئ ملوث بأنسجة بلاستيكية، فيما كان السمك المصطاد في المحيط الهندي ملوثاً بجسيمات بلاستيكية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 18 الطاقة المتجددة ضمن مشاريع مصرية بـ13 بليون دولار
2014 / 8 / 6 أبوظبي تحسن السلالات الحيوانية بنقل الأجنة والتلقيح الاصطناعي
2016 / 6 / 27 افتتاح قناة بنما الموسعة لمنافسة السويس (فيديو)
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.