Monday 15 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 11 / 4 السعودية لإنتاج طاقة كهربائية من الرياح بقدرة 10 جيغاواط في مصر
وقّعت السعودية ومصر مذكرة تفاهم تتعلّق بتنفيذ مشروع إنتاج طاقة كهربائية من الرياح بقدرة 10 جيغاواط في مصر.
 
وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز عقد في الرياض اجتماعاً مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري محمد شاكر. وأضافت أن الوزيرين ناقشا خلال الاجتماع سير أعمال الربط الكهربائي بين البلدين، وبحثا أوجه التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين، والعمل على إعداد مذكرة تفاهم بين البلدين في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف، وتعزيز التعاون مع الشركات المختصّة في البلدين.
 
وقالت (واس) إنه عقب الاجتماع «شهد الوزيران توقيعَ مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة المصرية، والشركة المصرية لنقل الكهرباء، وشركة أكوا باور السعودية، تتعلق برغبة الأطراف الثلاثة في تنفيذ مشروع إنتاج طاقة كهربائية من طاقة الرياح بقدرة 10 جيغاواط في مصر، على أن تُتَاح الأراضي اللازمة لإجراء القياسات والدراسات الفنية اللازمة للمشروع تمهيداً لمناقشة عقود المشروع النهائية».
 
وكان مجلس الوزراء المصري أعلن أواخر الشهر الماضي اعتزام شركة «أكوا باور» السعودية تنفيذ مشروع ضخم لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح في مصر. وأوضح أن هذا المشروع يأتي في إطار مشاريع التعاون بين الرياض والقاهرة. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 30 الأخضر يتوّج مصرف لبنان
2014 / 12 / 18 إبر الصنوبر لإنتاج كربون ينقّي مياه الصرف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.