Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 10 المطبات الهوائية تزداد مع تغير المناخ
توقع علماء في جامعتي ريدينغ وايست أنغليا البريطانيين أن تصبح الرياح والتقلبات الجوية التي تتعرض لها رحلات الطيران عبر المحيط الأطلسي أكثر تواتراً وحدة بحلول 2050 مع ازدياد انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون، مما سيؤدي إلى اشتداد المطبات الهوائية وطول فترة الرحلات وزيادة استهلاك الوقود.
وركز الباحثون على ممر الطيران في شمال المحيط الأطلسي حيث تسافر 600 طائرة بين أوروبا وأميركا الشمالية يومياً. واستخدموا المحاكاة عن طريق أجهزة الكومبيوتر لفحص تأثير المناخ على الظروف هناك. ووجدوا أن احتمالات وجود مطبات هوائية كبيرة ستتزايد بحلول منتصف القرن بين 40 و170 في المئة، كما سيتزايد متوسط شدة المطبات بين 10 و40 في المئة.
وتهز المطبات الهوائية الخفيفة الطائرات، لكن المطبات الأكثر حدة يمكن أن تلحق إصابات بالركاب وأضراراً بجسم الطائرة وقد تبلغ كلفتها نحو 150 مليون دولار سنوياً.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 27 عشرات القتلى بزلزال جبال هندوكوش
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.