Monday 19 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 4 مسؤولة المناخ في الأمم المتحدة تدعو صناعة النفط لإجراء تغييرات جذرية
دعت كريستيانا فيغيريس، الأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، إلى تحول صناعة النفط بشكل جذري نحو مستقبل نظيف قليل الكربون، أو ترك ثلاثة أرباع احتياطات الوقود الأحفوري في الأرض.
 
وقالت فيغيريس لجمعية حماية البيئة في الرابطة الدولية لصناعة البترول في لندن: "انتهى وقت التجارب والتغييرات الهامشية والاستجابة المشروطة". ودعت الى "تحول عاجل" نحو إنتاج أكثر حفاظاً على البيئة، بعد أن حذر تقرير دولي يوم الاثنين من أن تغير المناخ سيدمر إمدادات الغذاء ويؤدي الى تباطؤ النمو الاقتصادي وتفاقم أسباب الصراعات المسلحة.
 
وأضافت أن ربط ظاهرة الاحتباس الحراري بالسقف المتفق عليه في الأمم المتحدة "يعني أن ثلاثة أرباع احتياطات الوقود الأحفوري يجب أن تبقى في الأرض، وأن الوقود الأحفوري الذي نستخدمه يجب أن يستخدم باعتدال وبشكل مسؤول".
 
وفيما تقول شركات النفط والغاز إنها تعالج مشكلة الاحتباس الحراري بالتركيز مثلاً على كفاءة الطاقة وتكنولوجيات خفض الكربون، أصبحت فيغيريس أكثر صراحة خلال الأشهر الأخيرة في الترويج لمصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 8 روايال: 120 دولة أبدت التزامها باتفاق باريس المناخي
2016 / 3 / 11 نخيل تونس تحت رحمة السوسة الحمراء
2016 / 6 / 23 اختبار هولندي لتنظيف المحيط من النفايات البلاستيكية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.