Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 7 اكتشاف أضخم دينوصور
اكتشف عالمان برتغاليان حفريات أضخم دينوصور آكل للحوم عاش في أوروبا أثناء العصر الجوراسي أي قبل 150 مليون سنة. وأطلقا على الدينوصور، الذي كان يبلغ طوله عشرة امتار، اسم تورفوسوروس جورني.
 
وقال كريستوفي هندريكس عالم الحفريات في جامعة نوفا دي لشبونة بالبرتغال «ان الدينوصور كان حيواناً مهيباً يتراوح وزنه بين أربعة وخمسة أطنان وله قدمان ورأس طوله 1,2 متر وأسنان طول كل منها عشرة سنتيمترات وربما كان يكسوه نوع من الريش.
 
كان حيواناً مفترساً عملاقاً يتغذى على فرائس كبيرة الحجم مثل الدينوصورات آكلة العشب". وأوضح أن باحث حفريات هاو عثر عام 2003 على بقايا الدينوصور الجديد في منحدرات صخرية ببلدة لورينيا على بعد 72 كيلومتراً شمال لشبونة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 6 / 13 ديدان خارقة تتغذى على البلاستيك "قد تفجر ثورة" في مواجهة مشكلات البيئة
2014 / 8 / 18 خمس فوائد علاجية للعسل
2015 / 3 / 23 مسؤول صيني: تداعيات هائلة لتغير المناخ على بلادنا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.