Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 28 فوضى النفايات في لبنان: اجتماعات بلا حلول
 تفاقمت أزمة تراكم النفايات في بيروت وضواحيها ومناطق جبل لبنان أمس بعدما تعذر نقلها إلى المطامر المقترحة في خطة وزير البيئة محمد المشنوق، وخصوصاً كسارة سبلين في إقليم الخروب، بسبب رفض أهالي الإقليم استقبالها في منطقتهم. وتواصل مشهد القمامة المبعثرة على الأرصفة والطرق مع توقّف شاحنات سوكلين عن رفعها. وارتفعت أكياس النفايات في الحاويات وسد بعضها طرقاً فرعية أمام المارة، فيما كان يُجرى رشها بين الحين والآخر بمادة كلسية للقضاء على التعفّن والحشرات. واستمرت عمليات إحراقها في ضاحية بيروت الجنوبية ومناطق المتن وكسروان. وشوهد توقّف شاحنات محمّلة ببالات النفايات التي كان يفترض نقلها إلى المطامر بعد تكبيسها في منطقة الكرنتينا.
 
وفيما تواصلت المساعي والاجتماعات للبحث عن حل مرحلي، ترأس رئيس الحكومة تمام سلام اجتماعاً للجنة الفرعية لمعالجة الأزمة، بمشاركة وزراء الزراعة والمال والتنمية الإدارية والداخلية والبيئة والتربية والطاقة والمياه. وحضر الاجتماع رئيس مجلس الإنماء والإعمار ورئيس المجلس الأعلى للخصخصة. وتم البحث عن حلول موقّتة «ريثما نتمكّن من وضع استراتيجية شاملة لمعالجة النفايات، خصوصاً أن بقاءها على الطرق وبين الأماكن السكنية سينعكس سلباً على الوضع الصحّي للمواطن وسيكون له تداعيات اجتماعية واقتصادية، إضافة إلى أنه يسيء إلى صورة بلدنا في الخارج، لا سيما أننا في موسم الاصطياف الذي نعول عليه أهمية لتحريك عجلة الاقتصاد»، كما قال سلام. وجرى في الاجتماع درس مجموعة من المبادرات على أساس توزيع النفايات على مطامر. (عن "الحياة")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 13 دراسة: تغيُّر المناخ جعل الأعاصير الأفريقية الأخيرة أكثر حدّة
2022 / 4 / 12 أسود ونمور ودببة... ضبط عملية كبرى لتحنيط الحيوانات في أوروبا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.