Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 12 اكتشاف حشرة جديدة في محمية الوثبة الإماراتية
اكتشف باحثون في هيئة البيئة – أبوظبي نوعاً جديداً من الحشرات في محمية الوثبة للأراضي الرطبة، خلال المسح الموسمي الدوري للحياة الفطرية.
 
وقالت الدكتورة شيخة سالم الظاهري، المديرة التنفيذية لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري في الهيئة: "ينتمي هذا النوع إلى فصيلة دبور الوقواق أو الزنبور، وهو يسجل علمياً للمرة الأولى". وتعتبر هذه الدبابير من الحشرات الهامة في الطبيعة، نظراً لدورها البيئي المتمثل في التهام الحشرات والآفات الضارة.
 
تتميز الحشرة الجديدة بلونها المعدني وطولها الذي لا يتجاوز 4 مليمترات. وقد سميت Hedychridium anithaae تكريماً للباحثة التي اكتشفتها وهي الدكتورة أنيتا ساجي، الباحثة المساعدة في هيئة البيئة - أبوظبي.
 
يذكر أن محمية الوثبة للأراضي الرطبة، التي تبعد 45 دقيقة عن أبوظبي وتغطي مساحة 5 كيلومترات مربعة، أعلنت منطقة محمية عام 1998، وتتولى هيئة البيئة – أبوظبي إدارتها. وقد أصبحت موقعاً آمناً لتكاثر طيور النحام الكبير (فلامنغو)، وتوفر الدعم لمجموعة متنوعة من الأحياء الفطرية من بينها 238 نوعاً من اللافقاريات و11 نوعاً من الثدييات و10 أنواع من الزواحف وأكثر من 250 نوعاً من الطيور. وتزخر المحمية أيضاً بمجموعة متنوعة من النباتات، تم توثيق 37 نوعاً منها. وفي العام 2013، أعلنت كأحد مواقع "رامسار" وكأول موقع للأراضي الرطبة ذات الأهمية العالمية في إمارة أبوظبي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 17 هيئة البيئة في أبوظبي تدعو إلى الاستخدام المستدام للمياه الجوفية في ري النخيل
2013 / 8 / 5 أجمل أنهار العالم
2015 / 1 / 28 ذئاب في منزل بالشارقة
2016 / 3 / 31 بيع علب هواء نقي في الصين
2021 / 8 / 2 عدد آب (أغسطس) من مجلة "البيئة والتنمية": تراجُع خطير في التنوع الحيوي: هل هو الانقراض الجماعي السادس؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.