Thursday 28 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 18 تدشين محطة "شمس 1" في أبوظبي
دشن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، مشروع "شمس 1" للطاقة الشمسية المركزة، واعتبره "إنجازاً بارزاً ضمن رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى تنويع اقتصادها ومواردها من الطاقة".
وتعد محطة "شمس 1" أكبر مشاريع الطاقة الشمسية المركزة العاملة على مستوى العالم. وتساهم في إنتاج 100 ميغاواط من الطاقة الكهربائية النظيفة، بما يكفي لإمداد 20 ألف منزل. وقد قامت بتصميمها وتطويرها شركة "شمس للطاقة"، المشروع المشترك بين مصدر وتوتال وأبينجوا سولار. ومع تدشين هذه المحطة ترتفع مساهمة مشاريع "مصدر" في إجمالي القدرة الإنتاجية لمشاريع الطاقة المتجددة في منطقة الخليج نحو 68 في المئة، وإلى نحو 10 في المئة من إجمالي القدرة الإنتاجية المركبة لمحطات الطاقة الشمسية المركزة في العالم.
وستساهم هذه المحطة في الحد من الانبعاثات الكربونية بما يقارب 175 ألف طن سنوياً، أي ما يعادل زراعة مليون ونصف مليون شجرة أو إزالة 15 ألف سيارة من الطرقات. وهي تغطي مساحة 2,5 كيلومتر مربع، أي ما يعادل نحو 300 ملعب لكرة القدم، وتم ربطها مع الشبكة الوطنية للكهرباء. وتستخدم فيها أكثر من 258 ألف مرآة مثبتة على 768 مجمعاً من عاكسات القطع المكافئ لتوليد طاقة كهربائية نظيفة ومتجددة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 9 سباق سيارات شمسية في المغرب
2016 / 6 / 28 صيد السمك بالنار في تايوان
2016 / 10 / 18 إرينا: الطاقة المتجددة في المدن شرط أساسي لتحقيق أهداف المناخ والتنمية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.