Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 25 رقص من التراث العالمي
أدى نحو خمسة آلاف طفل ومسنّ من قبيلة غايو العرقية في إقليم اتشيه الإندونيسي رقصة سامان التقليدية في احتفال أقيم في مرتفعات غايو وهم يرتدون الملابس التقليدية الملونة، وهي عبارة عن غناء ورقص بحركات تعبيرية متنوعة منسقة باليد والجزء الأعلى من الجسم مترافقة مع العزف الموسيقي.

في تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 أضافت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) رسمياً رقصة سامانغايو إلى قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير الملموس الذي يحتاج بشكل ملحّ للحماية. وتبرر اليونسكو حاجة سامان غايو الملحّة للحماية بسبب العدد المتناقص من القادة ذوي المعرفة بالرقصة، وقلة الراقصين المتمرسين وانعدام الأموال لتقديم العروض.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 20 هيئة البيئة تشترط موافقة مسبقة لزراعة المنغروف في أبوظبي
2016 / 8 / 18 فيديو اصطياد دب برمح يثير غضباً في كندا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.