Monday 06 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 19 سكان كيريباتي يقاومون ارتفاع البحر
أصبحت جزيرة كيريباتي في المحيط الهادئ مقصداً لصحافيين والناشطين البيئيين الذين يريدون "مشاهدة" ارتفاع مستوى البحر. فالمنازل التي تغمرها المياه خلال دورة المد والجزر، وأكواخ تجمع القرويين في أوقات الفيضان، تفتح نافذة على مستقبل كيريباتي المحتمل.

لكن كيريباتي ليست مجرد ضحية منسية، فهي مهد مشاريع دولية نموذجية لمساعدة الدول الجزيرية في التكيف مع تغير المناخ. وتظهر رحلة على امتداد مجموعة الجزر الصغيرة للعاصمة ساوث تاراوا مبادرات متنوعة ضمن "مشروع تكيّف كيريباتي"، من عمال يعيدون بناء الطرق وآخرين يحملون أكياس الرمل لتدعيم الأسوار البحرية الواقية، إلى زرع شتول المنغروف لحماية الشاطئ من الانجراف وتركيب نظام لكشف التسربات في أنابيب المياه.
 
الصورة الأولى: باحثون يعاينون قرية غارقة أثناء ارتفاع المد
الصورة الثانية: أدى سوء تصميم هذا الجدار البحري الى تآكل الشاطئ، مما كشف الأنبوب الرئيسي الذي ينقل المياه العذبة إلى جزر العاصمة ساوث تاراوا
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 27 قيود على السيارات في مدريد
2015 / 10 / 7 ندوة الجزائر: الأقمار الاصطناعية كأداة في مواجهة تغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.