Friday 28 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 2 / 1 طاقة من النفايات في السعودية
 طاقة من النفايات في السعودية
أكد خبراء أن الاستثمار في النفايات في السعودية وتحويلها الى طاقة سيوفّر 40 بليون ريال سنوياً (نحو 11 بليون دولار)، معتبرين أن مشكلة النفايات في المملكة تتمثل في عدم الاستفادة منها وتحويلها الى طاقة. وأشاروا الى أن هناك دراسات جادة في السعودية من أجل تنفيذ أول مشروع من نوعه في الشرق الأوسط لتحويل النفايات الى طاقة كهربائية باستخدام تقنية البلازما، كما هي الحال في ماليزيا واليابان والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، بتكاليف تقدر بنحو 1.8 بليون ريال (نحو 500 مليون دولار). وسيعمل المشروع على تحويل 3000 طن من النفايات يومياً الى 120 ميغاواط من الكهرباء.
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 26 السكك الحديد في بريطانيا ضحية لتغير المناخ
2016 / 11 / 17 تحدي المياه والغذاء والطاقة في المنطقة العربية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.