Friday 21 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 18 الولايات المتحدة تعتزم حظر الدهون المهدرجة
حذرت إدارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدة من أن الدهون المهدرجة (trans-fats) مضرة جداً بالصحة وينبغي حظرها في غضون ثلاث سنوات. وأضافت أن الزيوت المهدرجة جزئياً، وهي المصدر الرئيسي للدهون المهدرجة، "ليست آمنة عموماً"، مؤكدة أن حظرها الذي سيسري اعتباراً من سنة 2016 سينقذ حياة الكثيرين لأنه سيحول دون حدوث نوبات قلبية مميتة.

ويتم إنتاج الدهون المهدرجة بحقن الهيدروجين في الزيوت النباتية لتحويلها إلى مادة صلبة أو شبه صلبة تصنع منها السمنة، وكثيراً ما تستخدم في قلي البطاطا واللحوم.

يذكر أن هناك قانوناً سارياً في الولايات المتحدة منذ عام 2006 يجبر مصنعي المواد الغذائية على ادراج المعلومات الخاصة بالدهون المهدرجة على علب منتجاتهم. ولكن الخبراء يقولون إن الأميركيين رغم ذلك يستهلكون الكثير من هذه الدهون.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 26 حمام زاجل "يمتهن" تهريب مخدّرات
2022 / 7 / 29 اعادة تعمير الموصل على مبادئ الاقنصاد الدائري (فيديو)
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.