Saturday 20 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 29 تدشين محطة للصرف الصحي في بشري
دشنت بلدية بشري خلال حفل في منطقة الحريم، "المحطة النموذجية للصرف الصحي"، بالتعاون مع مؤسسة مياه لبنان الشمالي، وبرعاية نائبي جبة بشري ستريدا جعجع وإيلي كيروز وحضورهما. واعتبرت جعجع أن المشروع "يؤسس لمشروع كبير، إذ سيطول كل قرى القضاء وبلداته، لتنتهي معه معضلة الصرف الصحي، معضلة المياه الآسنة التي تلوث بيئتنا ومياهنا الجوفية وتربة أرضنا، ومياه الأنهر التي تعبر وادي قاديشا وقنوبين وصولاً الى البحر".
وبعدما عددت المشاريع الانمائية التي ستنفذ في المنطقة، أشارت الى أن هذه هي المرحلة الأولى من المشاريع في منطقة بشري لتقنيات معالجة مياه الصرف الصحي وفقاً للخطة الرئيسية التي وافقت عليها اللجنة التوجيهية لصندوق دعم القطاع الخاص في العام 2008.
ولفتت الى "ان هذا المشروع هو جزء من برنامج أوسع للمحافظة على الوادي المقدس، على النحو الذي ورد في مواقع التراث العالمي لليونسكو، وللمحافظة على غابة الأرز. اما الهدف الثالث منه فهو تطوير القضاء اقتصادياً وترسيخ الناس في أراضيها، ووقف أو على الأقل الحد من الهجرة من الريف".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 26 مفاوضات بون المناخية: نص غير واضح لمؤتمر باريس
2013 / 12 / 31 السفينة الروسية ما زالت عالقة في الجليد
2016 / 3 / 25 كيف بدأ اعتماد التوقيت الصيفي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.