Saturday 15 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 14 السعودية ستوقف رسمياً زراعة القمح عام 2016
جدد وزير الزراعة السعودي الدكتور فهد بالغنيم تأكيد بلاده بأنها ستتوقف رسمياً عن زراعة القمح في بداية سنة 2016، حفاظاً على ما تبقى لديها من مياه جوفية غير متجددة وآخذة في التناقص، مشيراً إلى أن الأمن المائي يسود على الأمن الغذائي.
 
وكشف أن السعودية استوردت 2.5 مليون طن قمح عام 2013 من دول أميركا الشمالية والجنوبية والاتحاد الأوروبي وأوستراليا بقيمة 773 مليون دولار، بهدف تغطية حاجات الاستهلاك المحلي والمحافظة على المخزون الاستراتيجي من القمح، مشيراً إلى أن متوسط سعر الطن الواصل إلى موانئ المملكة بلغ 318 دولاراً. كما قامت الحكومة بشراء كامل محصول القمح المحلي من المزارعين المحليين والبالغ 600 ألف طن، بواقع ألف ريال للطن (266 دولاراً).
 
وانتقد رئيس لجنة الزراعة والأمن الغذائي في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض محمد الحمادي قرار وزارة الزراعة بوقف زراعة القمح في السعودية، مشيراً الى أنه لن يحقق هدفه بالحد من استنزاف المياه.
 
وكانت تقارير المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) أشارت إلى أن الزراعة تستأثر بنحو 85 في المئة من المياه في المنطقة العربية، وتقل كفاءة الري عن 40 في المئة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 10 مطعم مالديفي في قاع البحر
2014 / 11 / 14 منظمة الصحة العالمية تتصدى لتلوث الهواء داخل المنازل
2013 / 4 / 17 براءة اختراع لإماراتي ابتكر جهازاً لتجميع الرطوبة الجوية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.