Wednesday 24 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2022 / 11 / 10 النروج تتعهد بتقديم 9.5 مليون دولار أميركي إضافي لصالح صغار المزارعين من أجل التكيُّف مع تغيُّر المناخ
تعهدت النروج، أمس، كجزء من التزامها بزيادة دعمها للتكيُّف مع تغيُّر المناخ إلى ثلاثة أضعاف بحلول عام 2025، بتقديم مساهمة إضافية بقيمة 100 مليون كرون نروجي (حوالي 9.5 مليون دولار أميركي) من التمويل المناخي الذي تشتد الحاجة إليه إلى الصندوق الدولي للتنمية الزراعية التابع للأمم المتحدة. وستوجه الأموال من خلال أكبر برنامج للتكيُّف مع المناخ في الصندوق إلى بعض أشد صغار المزارعين فقراً في البلدان النامية. وجرى التوقيع على اتفاقية بين الطرفين خلال الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ.
 
ومع اشتداد تأثيرات تغيُّر المناخ وما يرافق ذلك من فيضانات مدمرة مثل تلك التي حدثت في باكستان، أو الجفاف غير المسبوق الذي يهدد بمجاعة في القرن الأفريقي – يزداد الأثر على المجتمعات المحلية الريفية الفقيرة في وقت يكافح فيه صغار المزارعين من أجل التكيُّف. ومن شأن عدم دعم أولئك الذين ينتجون ثلث أغذية العالم أن يهدد إنتاج الأغذية، ويفاقم الجوع العالم، ويعرض الاستقرار السياسي للخطر.
 
وخلال مؤتمر الأطراف السادس والعشرين في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ الذي انعقد في غلاسكو العام الماضي، التزمت بلدان متقدمة مثل النروج بمضاعفة تمويلها المخصص للتكيُّف إلى 40 بليون دولار أميركي سنوياً بحلول عام 2025. وتشير تقديرات جديدة كشف عنها تقرير للأمم المتحدة أن هذا الالتزام لن يكون كافياً. ومن المتوقع أن ترتفع تكاليف التكيُّف في البلدان النامية إلى ما يصل إلى 340 بليون دولار أميركي سنوياً بحلول عام 2030، وما يصل إلى 565 بليون دولار أميركي بحلول عام 2050، وفقاً لتقرير فجوة التكيُّف لعام 2022 الصادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة (يونيب).
 
والمساهمة النروجية الجديدة، التي ستقدم لبرنامج التأقلم المعّزز لصالح زراعة أصحاب الحيازات الصغيرة في الصندوق، هي جزء من تعهد النروج العام بتعزيز التمويل المناخي للمجتمعات المحلية الريفية.

وقالت Anne Beathe Tvinnereim، الوزيرة النروجية للتنمية الدولية، خلال حفل التوقيع، "إن دعم النروج لبرنامج الصندوق هذا سيساهم في زيادة القدرة على الصمود في وجه تغيُّر المناخ والأمن الغذائي لحوالي 10 ملايين من أصحاب الحيازات الصغيرة في المناطق الريفية الفقيرة في السنوات القادمة. ونحن ندعم كون مجموعات النساء والشباب ذات أولوية في برنامج التأقلم المعّزز لصالح زراعة أصحاب الحيازات الصغيرة."
 
ومنذ إنشاء الصندوق في عام 1977، دعم تمويل النروج البالغ 500 مليون دولار أميركي برامج تتعلق بالشؤون الجنسانية، والإعاقة، والتغذية، والاستدامة البيئية، والمناخ.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 30 خلال مؤتمر الأندية البيئية في أبوظبي توزيع جوائز مسابقة "أفد" للمدارس
2022 / 6 / 16 دراسة: تلوث الهواء يقصر متوسط عمر الإنسان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.