Monday 06 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 27 الاتحاد الأوروبي يرجئ تقييد المبيدات بضغط أميركي
كشفت وثائق حصلت عليها شبكة العمل الخاصة بالمبيدات (PAN) أن مساعي الاتحاد الأوروبي لفرض قيود على المواد الكيميائية المخلة بالهورمونات والمرتبطة بالسرطان والعقم عند الرجال، قد توقفت بضغط من مسؤولين أميركيين تذرعوا باتفاقية التجارة الحرة المتمثلة في "الشراكة التجارية والاستثمارية عبر المحيط الاطلسي" (TTIP).
 
وكانت مسودة معايير الاتحاد الأوروبي قادرة على حظر 31 مبيداً للآفات تحوي مواد كيميائية مثبطة للغدد الصماء. لكنها أغفلتها خشية رد فعل تجاري عنيف يذكيه اللوبي الأميركي.
 
وكانت النتيجة إرجاء تشريع كان مقرراً إصداره عام 2014، حتى سنة 2016 على الأقل، على رغم الكلفة الصحية المقدرة بنحو 150 بليون يورو سنوياً في أوروبا نتيجة أمراض تتعلق بالغدد الصماء، مثل تدني حاصل الذكاء والبدانة واختفاء الخصيتين لدى الأطفال الذكور.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 17 منازل تحت المياه استعداداً لطوفان المستقبل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.