Wednesday 24 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 11 / 15 القطب الشمالي سيفقد ستاره الجليدي في الأعوام العشرة المقبلة
يتوقع أن يفقد المحيط المتجمد الشمالي في أشهر الصيف درعه الجليدي، وسيحدث ذلك في الأعوام العشرة المقبلة. جاء ذلك في تقرير عن حالة بيئة الجليد نشره فريق من العلماء عشية انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة الـ27 الخاص بالتغيُّرات المناخية.
 
ويرى الأخصائيون أن الاختفاء السريع للجليد سيؤدي إلى تسارع عملية الاحترار العالمي، إذ إن المحيط المتجمد الشمالي الخالي من الجليد سيبدأ في امتصاص الحرارة.
 
وأشار التقرير إلى أن منطقة القطب الشمالي تسخن الآن أسرع بمقدار 4 أضعاف من مناطق العالم الأخرى، وقد تتسبب موجات الارتفاع القياسي للحرارة القادمة من أنتاركتيكا عواقب كارثية بالنسبة إلى المناطق الساحلية للأرض.
 
ونقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن الأستاذة فى جامعة ماساتشوستس الأميركية جولي بريغام غريتا قولها: "لا نستطيع أن نفعل أي شيء بهذه الظاهرة لأن خطواتنا التي اتخذناها سابقاً كانت خاطئة عندما سمحنا بإحماء المنظومة الجليدية".
 
يُذكر أن عالم المناخ الألماني، يوهان روكستريم، كان قد افترض في وقت سابق في مقابلة مع صحيفة Frankfurter Allgemeine Zeitung  الألمانية أن هجرة جماعية من بعض مناطق الأرض ستبدأ بسبب ارتفاع درجة الحرارة. ولم يستبعد أن تتحول تلك المناطق إلى أراضٍ غير مأهولة. (عن "اليوم السابع")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 11 "أفد" يعلن عن مؤتمره السنوي السابع في عمّان: تقرير عن الأمن الغذائي واجتماع تشاوري في الكويت
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.