Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 4 خوف على آثار بومبي الرومانية المدفونة في رماد البركان
أثار انهيار جدران في مدينة بومبي الرومانية القديمة في إيطاليا المخاوف بشأن الحفاظ على أحد أهم الكنوز الأثرية في العالم، الذي يتداعى الآن من الإهمال بعدما صمد لألفي عام.
 
وقال مسؤولون إن جزءاً من جدار انهار في أحد شوارع بومبي الرئيسية بعد أسابيع من الأمطار الغزيرة والرياح. وسقط الجص أيضاً من جدار مزين بالنقوش في بيت النافورة الصغيرة.
 
ودفعت سلسلة انهيارات في بومبي على مدى الشهر الماضي وسائل الإعلام الإيطالية إلى وصف الشهر بأنه «نوفمبر الأسود» للمدينة القديمة، التي دفنت في ثورة بركان في العام 79 الميلادي، وأعيد اكتشافها في القرن الثامن عشر لتكشف عن ملامح للحياة اليومية في العصور الرومانية.
 
وأطلق الاتحاد الأوروبي مشروعاً لترميم بومبي بكلفة 105 ملايين يورو (140 مليون دولار) في شهر شباط (فبراير) الماضي، ولكن مسؤولاً في الموقع قال إن العمل بدأ بشكل جزئي فقط إذ لا يزال يجري تقييم عطاءات الشركات لمنح العقود.
 
وفشل إعلان حالة الطوارئ قبل خمس سنوات في وقف التدهور، وسط مزاعم بأن الأموال تجد طريقها إلى المافيا وتقارير عن سوء الادارة وعمليات نهب. وتسبب انهيار بيت المصارعين في غضب دولي عام 2010. وأعربت الجمعية الوطنية لعلماء الآثار في ايطاليا عن «الأسف والغضب» إزاء الانهيار الأخير، وانتقدت الحكومة لفشلها في تعيين شخص لقيادة عملية الترميم.
 
وتعتبر بومبي من أبرز المقاصد السياحية في ايطاليا، حيث يزورها أكثر من مليوني سائح سنوياً.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 22 أبو ظبي: 4.6 بليون دولار كلفة دعم الكهرباء والمياه سنوياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.