Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 27 توزيع حليب الإبل في بريطانيا
بدأ مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته "كاميليشيس" في دبي توزيع منتجات حليب الإبل الطازج في بريطانيا. ويقدم المقهى الشهير "تيلور ستريت باريستاز" في لندن مشروبات تعتمد على مزيج القهوة وحليب الإبل، مثل "كاملتشينو" على غرار "كابوتشينو"، و"كاملاتيه" على غرار "كافيه لاتيه"، على أن يتم تخصيص جنيه استرليني من قيمة كل مشروب لمبادرة " فارم أفريكا" الخيرية لدعم الزراعة المستدامة في القارة الأفريقية.
 
ولتلبية الطلب المتزايد على حليب النوق محلياً وعالمياً، بادر المصنع إلى تطوير سلالات الإبل وتوسيع مزارعها، حيث ارتفع عددها من 3000 رأس العام الماضي إلى 3600 حالياً، مع خطة لرفع العدد إلى 10 آلاف رأس.
 
كذلك، يتم تصنيع مسحوق حليب الإبل المجفف باستخدام التجميدFreeze Drying الذي يحفظ العناصر الغذائية من دون إضافات صناعية أو مواد حافظة.
 
وتم مؤخراً إطلاق مجموعة من منتجات التجميل والعناية بالبشرة، تعتمد على مصل يستخلص من حليب نوق تتم تربيتها خصيصاً لتنتج أجساماً مضادة لحب الشباب. وأعلنت "كاميليشيس" أنها ستطلق منتجات جديدة قريباً، تتضمن سمناً و"لبنة" من حليب النوق.
 
وحليب النوق غني جداً بالفيتامينات والمعادن، وخصوصاً الكالسيوم والحديد، ويحتوي على دهون أقل من حليب البقر. وفيه أجسام مضادة تساعد في مكافحة الأمراض، إضافة إلى بروتين شبيه بالإنسولين يساعد في تخفيف أثر السكري.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 28 مؤتمر "أفد" السنوي في الجامعة الأميركية في بيروت: التنمية المستدامة في عالم عربي مضطرب
2014 / 7 / 8 تقرير الألفية للتنمية: 40% من سكان المنطقة العربية فقراء
2013 / 3 / 25 مؤتمر عربي لمواجهة الكوارث الطبيعية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.