Wednesday 29 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 24 تقدم في محادثات حول تغير المناخ في باريس
 حقّق وزراء البيئة في عدد من دول العالم، في اجتماعات استضافتها باريس لإجراء محادثات غير رسمية حول قضايا الاحتباس الحراري العالمي، تمهيداً لقمة المناخ المقررة في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، «قدراً من التقدّم في المحادثات التمهيدية، للتوصّل إلى اتفاق طموح في شأن الاحتباس الحراري العالمي نهاية العام الحالي»، وفق ما أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، معتبراً أن الاجتماع «كان بنّاء».
 
وتندرج اجتماعات باريس التي شارك فيها مندوبون من نحو 40 دولة على مدى يومين واختُتمت أول من أمس، في إطار محادثات غير رسمية حول اتفاق للأمم المتحدة يحدّ من ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي، قبل أقل من ستة أشهر من موعد مؤتمر القمة الذي تستضيفه باريس.
 
وقال وزير خارجية جزر مارشال توني دي بروم الذي شارك في المحادثات إن الوزراء الذين يعملون على صياغة اتفاق جديد للأمم المتحدة للتصدي لتغير المناخ يحتاجون في مفاوضاتهم إلى نص أقصر وأوضح من المسودة الحالية المطروحة. وأضاف: "يجب أن تكون المسودة مفهومة بحيث يمكن التعامل معها والتفاوض بشأنها".
 
يذكر أن النسخة الحالية للمسودة محيرة ومليئة بخيارات تقع في 85 صفحة تحوي مطالب نحو 200 دولة شاركت في أعدادها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 31 مدينة صناعية لقطاع الطاقة في السعودية
2022 / 1 / 10 «شل» لتطوير الهيدروجين في سلطنة عُمان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.