Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 23 الحربش: القضاء على فقر الطاقة بالاقتصاد الأخضر
"أهم إسهام يمكن أن يقدمه الاقتصاد الأخضر لمصر والدول النامية هو توفير الطاقة‏،‏ لذا تعتمد مشروعاتنا على مبادئ هذا الاقتصاد في معالجة فقر الطاقة وتوفيرها لتشمل فئات المجتمع من خلال الاستخدام الأكفأ للمصادر الطبيعية واعتماد الطاقة المتجددة‏".
 
هذا ما أكده سليمان جاسر الحربش، مدير صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أوفيد)، لصفحة البيئة في "الأهرام" بعد تفقده مشاريع قيد التنفيذ في مصر والتوقيع على اتفاقية قرض جديد لتوفير إمدادات الطاقة النظيفة.
وقال الحربش إن رسالة أوفيد تتلخص في تعزيز المشاركة بين البلدان الأعضاء في الأوبك وسائر البلدان النامية من أجل القضاء علي الفقر، مشيراً إلى أن أوفيد أحد الأعضاء المؤسسين فى المنتدى العربي للبيئة والتنمية الذي يسعى إلى نشر الوعي البيئي في العالم العربي ويجمع المهتمين بشؤون البيئة والتنمية المستدامة في العالم العربي لمناقشة القضايا المهمة في ضوء المتغيرات المحلية والعالمية لمواجهة تحديات البيئة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
 
وأوضح الحربش أن أوفيد يراعي البيئة كبعد ثالث للتنمية المستدامة في أنشطته وعملياته كافة، وأن محاربة فقر الطاقة مسألة بالغة الأهمية لأن الافتقار إلى الطاقة الكهربائية يشكل معوقاً رئيسياً أمام التنمية الاقتصادية والاجتماعية. لذا يعلق أوفيد أهمية بالغة على مشاريع الطاقة المتجددة لحماية البيئة، خاصة في منطقة الشرق الأوسط التي تمتلك أكبر مصادر الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 5 / 7 إعادة بناء النُظم البيئية للمحيطات بنفس أهمية التشجير لحل أزمة تغيُّر المناخ
2015 / 12 / 1 طاقة نووية لمصر بعد 9 سنوات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.