Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 7 تغير المناخ قد يرفع مستويات الزئبق في الهواء
استنتج باحثون أن مستوى الزئبق الموجود في البيئة يمكن أن يرتفع نتيجة تغيّر المناخ العالمي، وهي نتيجة سلبية قد تتعدى بأضرارها ارتفاع درجة الحرارة.
 
واستناداً إلى مقالة علمية شارك في كتابتها باحثون في وكالة المسح الجيولوجي الأميركية وجامعة هارفرد، تتنبأ معظم توقعات تغير المناخ بارتفاع شدة العواصف، ما يتسبب بزيادة تآكل التربة، ويحرر الزئبق المخزّن في التربة ليتدفق في الجداول والأنهار وإلى أبعد منها.
 
ومن النتائج الأخرى المتوقعة لتغير المناخ الحصول الأكثر تواتراً والأشد عنفاً لحرائق الغابات، فينطلق الزئبق المترسب في التربة إلى الهواء ثم ينتقل باتجاه الريح.
 
أما "السلوك المعقد" للبشر فيشكّل عنصراً مشتركاً آخر في أي تقديرات للانبعاثات المستقبلية للزئبق. فالانبعاثات البشرية الحالية منه تبلغ نحو ألفي طن سنوياً، لكن هناك مبادرات جارية على كثير من الجبهات لخفض هذه الكمية.
 
وتكشف عيّنات التربة تاريخاً من انبعاثات الزئبق الناتجة من النشاطات البشرية، فمنذ الثورة الصناعية، توثق سجلات التربة زيادة من ثلاثة أضعاف إلى خمسة في ترسبات الزئبق في الجو خلال 130 عاماً من حرق الفحم الحجري.
 
وتشير إدارة المسح الجيولوجي الأميركية إلى أن التنقيب عن الذهب واستخراجه يحتلان صدارة أسباب انبعاثات الزئبق الناتجة عن النشاط البشري. ويفصل الزئبق الذهب عن الصخور، والأساليب المستخدمة في عملية الاستخراج غالباً ما تعرض عمّال المناجم والبيئة إلى مستويات سامة من هذا العنصر السام.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 14 المقررات النهائية لمؤتمر "أفد" حول التنمية المستدامة: التعاون الإقليمي والحوكمة وتدريب اللاجئين كقوة إنتاجية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.