Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 16 "مصريون ضد الفحم": حملة مناهضة لقرار الحكومة
تعد القاهرة من المدن العشر الأكثر تلوثاً في العالم، ومع ذلك فقد سمحت الحكومة المصرية باستيراد الفحم لتوليد الطاقة، فيما انطلقت حملة "مصريون ضد الفحم" ضد القرار، وعارضته وزيرة الدولة لشؤون البيئة ليلى اسكندر وتقاضي لإلغائه.
 
وكانت قد عقدت في 12 نيسان (أبريل) 2013 الجلسة الأولى في قضية وقف قرار الحكومة فتح استيراد الفحم لتوليد الطاقة، أمام محكمة القضاء الإداري المصري. ومن المقرر أن تحضر الوزيرة اسكندر الجلسة المقبلة في 10 أيار (مايو) 2014.
 
وتضم حملة "مصريون ضد الفحم" التطوعية خبراء وأكاديميين ومهتمين بشؤون البيئة، إضافة إلى المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية وجمعية التنمية الصحية والبيئية وجمعية المحافظة على البيئة في البحر الأحمر. وقد شنت هجوماً واسعاً ضد استخدام الفحم، نظراً لآثاره البيئية والصحية والاقتصادية. (دويتشه فيله)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 1 أوباما: أميركا ستضطلع بدور محوري في مواجهة تغير المناخ
2014 / 2 / 14 السعودية: مبادرة لطاقة خضراء توفر البلايين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.