Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 19 "ترجمة" استراتيجية مكافحة التصحر في الكويت
أعلنت الهيئة العامة للبيئة في الكويت أنها تعمل على ترجمة استراتيجية مكافحة التصحر في البلاد الى مشاريع متكاملة تشمل صيانة التربة والتشجير وتحسين المراعي وتثبيت الكثبان الرملية وإنتاج البذور وإعادة تأهيل التنوع البيولوجي.

وأوضحت رجاء البصيري، المدير العام للهيئة بالوكالة، أن من أهم المشاريع الجاري إعدادها للتنفيذ مراقبة حركة الرواسب الريحية من رمال وغبار وأتربة، وإعداد خطط الوقاية والتخفيف من الرمال الزاحفة والعواصف الغبارية، والرصد الدوري للتغيرات في خصائص التربة والغطاء النباتي والتنوع البيولوجي عن طريق الاستشعار عن بعد ومحطات الرصد الأرضية.
ومن المشاريع أيضاً إعداد قاعدة بيانات حديثة عن تدهور الأراضي في الكويت، وإعداد مجموعة خرائط حديثة للمناطق المتدهورة في البيئة البرية، إذ انه لا توجد في الوقت الحالي آلية لمراقبة ورصد مظاهر تدهور الأراضي.

وأفادت فرح ابراهيم، مدير إدارة رصد السواحل والتصحر في الهيئة ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة التصحر، أن آخر الدراسات المنشورة في آذار (مارس) الماضي أظهرت أن نسبة المناطق المتصحرة في الكويت تبلغ 82 في المئة. وذكرت أن نسبة التصحر في الأراضي الزراعية تقدر بنحو 17 في المئة بسبب تملح التربة وطمر الرمال.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 2 طائر الركلة القاتلة
2014 / 3 / 4 أول أسرة صينية تنجب طفلها الثاني شرعاً
2013 / 10 / 21 إحصاء 390 بليون شجرة في غابة الأمازون
2016 / 4 / 27 قمة عمّان الدولية للطاقة الشهر المقبل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.