Saturday 26 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 7 أخطبوط «شبح» في هاواي
اكتشف علماء على عمق 4300 متر قبالة شواطئ هاواي أخطبوطاً صغيراً شبه شفاف سمي «كاسبر» لشبهه بالشبح الشهير في أفلام الرسوم المتحركة.
 
وقال مايكل فيكيوني من الوكالة الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي (نوا): «عندما كانت الغواصة الاستكشافية التي يجري التحكم بها من بعد تمر في منطقة صخرية مسطحة تنتشر فيها الرواسب، رصدت اخطبوطاً صغيراً لافتاً على صخرة مسطحة». وأوضح أن «مظهر هذا الحيوان ذي الأرجل الثماني كان مختلفاً عن كل ما هو وارد في السجلات، وهي عملية الرصد التي تحصل على أكبر عمق لأخطبوط".
 
ورصد الحيوان خلال مهمة تنفذها السفينة «أوكيانوس اكسبلورر» التي تمولها الحكومة الأميركية، وهي تجوب البحار منذ العام 2008 لاستكشاف الجيولوجيا والحياة البحرية.
 
ويتميز الأخطبوط بصفّ بسيط من المصاصات على كل ذراع بدلاً من صفين. وأوضحت الوكالة: «هو فريد لأنه لا يملك أي خلايا صباغية كتلك التي تملكها رأسيات الأرجل عادة، ويبدو أنه لا يتمتع بكثير من العضلات ما يعطيه شكل الشبح»، في إشارة الى اسم «كاسبر» الذي أطلق على هذا الأخطبوط في وسائل التواصل الاجتماعي. وأضافت: «نحن شبه متأكدين من أنه نوع لم يسبق أن حدد من قبل وقد لا ينتمي إلى عائلة معروفة».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 24 السويد تدعو أوروبا إلى التخلي عن سيارات الوقود
2014 / 11 / 24 العالم 2014 الأكثر حرارة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.