Saturday 03 Jun 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 14 ناسا تؤكد وجود عناصر حياة على المريخ
أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) أن التحليلات التي أجريت على الحجارة التي جمعها الروبوت كيوريوزيتي خلال عمله على سطح المريخ أكدت وجود العناصر الأساسية لتكون الحياة، مثل الهيدروجين والكربون والأوكسيجين.
 
وقال مايكل ماير، أبرز العلماء العاملين في المشروع، إن "السؤال الأساسي الذي كان على مهمة كوريوزيتي أن تجيب عنه هو معرفة ما إذا كانت على سطح المريخ في السابق بيئة قابلة لتكون حياة. وبناء على ما حصلنا عليه الآن فإن الجواب هو نعم".
 
ويعتبر كوريوزيتي، بعجلاته الست والآلات العلمية العشر التي يحملها، أكثر الروبوتات تقدماً بين تلك التي أرسلت إلى الفضاء حتى الآن.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 5 / 19 التلوث يقتل 9 ملايين شخص سنوياً... ما البلدان الأكثر تضرراً؟
2016 / 2 / 15 بيئة بلا نفايات: آلاف المتطوعين في الإمارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.