Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 21 مئات المراقبين لضبط المخالفات في محميات أبوظبي
يتناوب 400 مراقب بيئي في إمارة أبوظبي على مراقبة المحميات البرية والبحرية في الإمارة التي تشرف عليها هيئة البيئة، بهدف حمايتها وضبط أي مخالفات وسلوكيات ومراقبة تنفيذ القوانين واللوائح المتعلقة بالصيد البري والرعي والتلوث.
 
وأكدت الهيئة أهمية المراقبين في المحميات الطبيعية التي تقدر مساحتها الحالية بنحو 15 ألف كيلومتر مربع، نظراً لما تحويه من كنوز بيئية، خصوصاً الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض التي يتم تكاثرها في هذه المحميات، ومنها أبقار البحر والمها العربي.
 
هناك حالياً ست مناطق محمية في أبوظبي، هي محمية مروح للمحيط الحيوي ومحمية الياسات البحرية ومحمية الوثبة للأراضي الرطبة ومحمية أم الزمول ومحمية الحبارى ومحمية بو السياييف البحرية. ويعتبر المتنزه الوطني لبحيرة القرم الشرقي أحد خمسة متنزهات وطنية من المقرر إنشاؤها في خطة أبوظبي 2030، وقد تم وضع مدونات للقواعد السلوكية لمستخدميها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 9 هنود ينتظرون غذاء أرخص
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.