Thursday 20 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 25 محطتا تحلية على بحر العرب لمواجهة كارثة إشعاعية في الخليج
أشار المدير التنفيذي لمركز أبحاث المياه في معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور محمد الراشد إلى توجُّه مجلس التعاون الخليجي نحو إنشاء محطتين لتحلية المياه على بحر العرب في سلطنة عمان، لمواجهة أي حادث تسرّب للإشعاعات النووية في مفاعل بوشهر النووي الايراني المطل على مياه الخليج العربي.
 
وأوضح الراشد في حديثه مؤخراً إلى صحيفة "القبس" أن الكويت تعتبر من أكثر الدول الخليجية المهدَّدة بخطر التلوث الإشعاعي، إلى جانب قطر والبحرين، لقربها من المفاعل الإيراني، مضيفاً أن الخطورة تكمن أيضاً في حركة التيارات المائية في الخليج، التي تسير بعكس اتجاه عقارب الساعة بدءاً من إيران فالعراق ثم الكويت، "مما يجعل مياهنا الأكثر عرضة للتلوث، ما يحتم علينا استخدام الطرق الوقائية بشكل مستمر ومراقبة نوعية المياه ومعالجتها في حال وجود أي حادث".
 
وعن مصادر التلوث الأخرى لمياه الخليج، خصوصاً حركة السفن ومياه التوازن، أكد الراشد أن عمليات تفريغ السفن لمخازن «مياه التوازن» المحملة بالجراثيم والملوثات تزيد من تلوث مياه الخليج ما يعتبر مصدر قلق وتهديد لمياه الشرب، كما تسبب انتقال بعض القوارض والحيوانات التي قد تصل إلى الكويت عبر ناقلات النفط والسفن التجارية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 22 الشمس لتخفيف ضغط الدم
2022 / 9 / 22 البنك الدولي يناشد دول الساحل تنويع اقتصاداتها للحدّ من تداعيات التغيُّر المناخي
2023 / 9 / 25 تقرير: ارتفاع التكاليف وتأخّر الدعم السياسي يعرقلان ازدهار الهيدروجين النظيف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.