Friday 27 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 5 الطائر المحتال
يعتمد طائر الدرونغو أسلوباً فريداً للحصول على طعامه، فهو يقلّد الأصوات التي تطلقها بعض الحيوانات لدى شعورها بالخطر، وإذ تلوذ بالفرار يسرق طعامها.
هذا ما استنتجته دراسة أميركية بعد مراقبة 64 طائر درونغو لمدة شهر في محمية كورومان ريفر في صحراء كالاهاري في جنوب أفريقيا. وسجل العلماء 688 محاولة لهذه الطيور لسرقة طعام حيوانات أخرى، تكلل معظمها بالنجاح.
وإذا لاحظ الطائر أن الصراخ الذي يطلقه لم ينطل على الحيوان "الضحية"، فهو يغير صراخه مقلداً نوعاً آخر من الحيوانات. ويمكنه أن يقلد أصواتاً يطلقها 51 نوعاً من الحيوانات حين تكون مذعورة من اقتراب حيوان مفترس، وهي أصوات تفهمها معظم الحيوانات وتعرف أنها تدل على خطر محدق.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 31 تنفيذ برنامج المصايد السمكية المستدامة في الإمارات
2016 / 6 / 24 الشمس تولد 13% من كهرباء العالم بعد 15 سنة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.