Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 8 رفض في المغرب لنفايات إيطاليا
الجدل محتدم في المغرب حول ملف استيراد النفايات من إيطاليا، الذي أثار ردود فعل رافضة. وأعتبرت قيادات نقابية أن المغرب "ليس مزبلة للدول الصناعية". وحذر بيان صادر عن "الاتحاد العام للشغالين بالمغرب" و"الاتحاد المغربي للشغل" و"الكونفيديرالية الديموقراطية للشغل" و"المنظمة الديموقراطية للشغل" من الأضرار التي تهدد صحة العمال المكلفين بإحراق النفايات المستوردة.
 
لكن وزير الداخلية محمد حصاد قال إن النفايات الإيطالية وقدرها 2500 طن، التي يعتزم المغرب استخدامها في مصانع الإسمنت، تُستخدم في بلدان أوروبية عدة، مؤكداً احترام بلاده اتفاقية "بازل" التي تحكم التجارة بالنفايات الخطرة عبر الحدود.
 
وأوضحت وزارة البيئة أنها قررت استيراد نفايات المطاط والبلاستيك من إيطاليا باعتبارها "غير خطرة"، مشيرة إلى أنها تستعمل دولياً كمكمل أو كبديل للطاقة الأحفورية في مصانع الإسمنت "نظراً لما تتميز به من قوة حرارية مهمة". وشددت على أنها معنية بسلامة المغاربة وصحتهم، وأنها تحترم الشروط المتعلقة باستيراد النفايات واستخدامها كوقود في أفران مصانع الإسمنت المجهزة للحد من الانبعاثات الغازية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 22 التلوث الدخاني يشل مدينة هاربين الصينية
2021 / 10 / 4 الإستدامة البيئية تميّز الجناح السعودي في إكسبو دبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.