Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 25 سولار إمبالس تجتاز المحيط الهادئ وتصل إلى كاليفورنيا
حطت الطائرة السويسرية "سولار إمبالس" التي تعمل بالطاقة الشمسية حصرياً، في كاليفورنيا أمس الأحد في ختام المرحلة التاسعة الأخطر من رحلتها حول العالم، التي اجتازت خلالها المحيط الهادئ الخالي من الأماكن الصالحة للهبوط الإضطراري.
 
وكانت الطائرة التي تتسع لشخص واحد أقلعت من هاواي الخميس، محلقة فوق مياه المحيط الهادئ، بعدما أمضت في الجزيرة قرابة 300 يوم لإصلاح أضرار أصابت بطارياتها الشمسية في المرحلة الثامنة بين اليابان وهاواي من رحلتها حول العالم الرامية إلى الترويج لمصادر الطاقة النظيفة.
 
وقال الطيار السويسري برتران بيكار، أحد الطيارين اللذين يتعاقبان على قيادتها، قبيل هبوطه في جنوب سان فرنسيسكو: "لقد اتممنا اجتياز المحيط الهادئ... إنها واحدة من أكثر التجارب التي عشتها حبساً للأنفاس". وذلك بعد رحلة استمرت 60 ساعة، لم يكن متاحاً له أن ينام فيها أكثر من عشرين دقيقة متواصلة.
 
وكان بيكار وصف هذه المرحلة بأنها "تحد تقني"، لأن الطائرة المزودة جناحين طويلين جداً يفوقان طول جناحي طائرة بوينغ، لكن بوزن ضئيل يوازي وزن شاحنة صغيرة، هي شديدة التأثر بالتقلبات الجوية.
 
وستكون الطائرة في المرحلة المقبلة بقيادة زميله أندره بورشبرغ الذي سيتولى التحليق بها في أجواء الولايات المتحدة وصولاً إلى نيويورك. ويلي ذلك عبور المحيط الأطلسي، ومن بعده التوجه من أوروبا ثم أبوظبي، من حيث أقلعت في بداية رحلتها حول العالم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 1 طائرات بلا طيار لحماية بيوض السلاحف في المكسيك
2021 / 4 / 9 اكتشاف أكبر غابة من أعشاب البحر
2013 / 10 / 31 الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي يفتتح مؤتمر المنتدى العربي للبيئة والتنمية في الشارقة: تقرير "أفد": طاقة متجددة يصدّرها العرب مع النفط والغاز
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.