Saturday 24 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 18 لا أسود ولا نمور في سيرك بلجيكا
وافقت الحكومة البلجيكية على مشروع قانون يمنع استخدام الحيوانات المفترسة، مثل الأسود والنمور، في فرق السيرك في بلجيكا. وينبغي أن يحظى هذا المشروع بموافقة البرلمان.
 
وانتقد موريس أنييسن، القيم على سيرك ينظم في مدينة لياج، القرار بقوله: "هذه الحيوانات هي من أساسيات السيرك التقليدي، فهي تتحرك وتلهو وتقدم أداء أفضل من أدائها في حدائق الحيوانات". وفي المقابل، أشادت جمعية "غايا" للرفق بالحيوان بـ"التقدم الكبير المحرز لضمان رفاه الحيوانات".
 
وقد أتى قرار الحكومة استناداً إلى تحقيق أجري بين أيلول (سبتمبر) وكانون الأول (ديسمبر) 2011 أظهر الصعاب التي تواجهها فرق السيرك في ضمان رفاه الحيوانات، من قبيل ضيق المساحات وعدم الامتثال للمعايير المحددة لدرجات الحرارة، ولا سيما في الشاحنات.
 
وقد تنضم بلجيكا الى النمسا التي تمنع منعاً باتاً الحيوانات المفترسة والبرّية في السيرك، في حين ان بلداناً أخرى تفرض حظراً جزئياً على استخدام هذه الحيوانات، ومنها ألمانيا وهنغاريا والدنمارك والسويد.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 18 معلمة "حي الزبالين" وزيرة للبيئة في مصر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.