Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 10 جامعو زجاجات نيويورك
يجولون في نيويورك ليلاً نهاراً وهم يحملون أكياس بلاستيك شفافة أو يجرون عربات قديمة يضعون فيها الزجاجات التي يلتقطونها.

هم رجال ونساء، شباب وعجز، مشردون ومهاجرون وعاطلون عن العمل، يسعون جميعهم إلى الهدف عينه: كسب بعض المال من إعادة تدوير الزجاجات المجمعة. ويقدر عددهم بنحو 7 آلاف شخص في مدينة أصحاب البلايين، كما قالت آنا مارتينيز دي لوكو التي ساهمت في تأسيس مركز Sure We Can في بروكلين حيث يبيع مجمعو الزجاجات بضائعهم.

وهم يتقاضون 5 سنتات في مقابل كل زجاجة. وقد يرتفع المبلغ إلى 6 سنتات إذا فرزوا الزجاجات وقسموها وفق علاماتها، بمقتضى القانون المعتمد في نيويورك.

ويتزايد عدد مجمعي الزجاجات في نيويورك. وهم يبدأون العمل قبل الفجر، ليسبقوا الشاحنات التي تجمع النفايات، ويتوقفون عنه في ساعات متقدمة من الليل. وهم يقايضون الزجاجات الفارغة بالأموال عند مداخل المتاجر الكبيرة التي لا تقبل بمقايضة أكثر من 250 وحدة (12 دولاراً) في اليوم الواحد، أو في المراكز المخصصة لهذا الهدف والتي يقدر عددها بنحو 20 مركزاً.

وكانت هذه الظاهرة قبل بضع سنوات حكراً على المشرّدين وأفقر الفقراء، لكن الطبقات الاجتماعية تغيرت خلال السنوات الأخيرة جراء الأزمة المالية عام 2008. وروى كارلوس (27 سنة) الذي كان يعمل طاهياً في أحد المطاعم، أنه بدأ تجميع الزجاجات بعدما أغلق المطعم أبوابه، لكنه أكد أنه ليس مشرداً.
ويساهم المجمعون في إعادة تدوير 70 في المئة من الزجاجات في نيويورك، كما ورد في دراسة حديثة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 3 ناطحة سحاب تصهر السيارات وتنضج البيض
2016 / 4 / 12 "مصدر" تنير بالطاقة الشمسية منازل في 940 قرية مغربية
2016 / 4 / 8 سجينان في دبي حصلا على براءتي اختراع: مزرعة "متعددة الأحياء" وجهاز يولد كهرباء من الحركة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.