Friday 21 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 12 / 19 عندما يلجأ المتضررون للقضاء… حكاية أول تعويض في مصر عن الانتهاكات البيئية لصحة السكان
(رصيف 22) - على مدار سنوات عانت أسرة كرم محمد، خلال سكنها في منطقة وادي القمر في الإسكندرية، الأمرين بسبب تلوُّث الهواء الناتج عن انبعاثات شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند (تيتان للأسمنت)، حيث أصيبت ابنته جنى بحساسية الصدر وتكررت أزماتها الصحية، وهو ما دفعهم قبل عام للانتقال من سكنهم إلى منطقة أخرى في الإسكندرية. لكن كرم، وهو مالك مقهى يقع قبالة الشركة، لا يزال متضرراً هو والعاملين لديه ورواد المقهى من الأدخنة والغبار الكثيف الناتجة عن احتراق الفحم المستخدم في تشغيل المصنع والغبار المتخلّف عن صناعة الأسمنت.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 3 إنقاذ وحيد القرن في إندونيسيا
2021 / 4 / 14 الصحة العالمية تحذّر من انتقال أمراض جديدة من الحيوانات للبشر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.