Sunday 27 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 15 فرنسا الأكثر ضجيجاً والضحايا 10 آلاف في أوروبا سنوياً
أظهرت دراسة أن 27 في المئة من سكان فرنسا ممن يعيشون في مدن كبيرة يعانون من مشاكل الضوضاء، ما يخلق لهم مشاكل صحية كبيرة. شملت الدراسة 11 بلداً، وجاءت فرنسا في المرتبة الثالثة في لائحة أكثر الدول ضجيجاً بعد الولايات المتحدة وايطاليا. وتوصلت الدراسة إلى أن 27 في المئة من سكان المدن الفرنسية ( خصوصاً باريس، ليون، مرسيليا، تولوز) يعانون من مشاكل عديدة بسبب الضوضاء التي قال 7 في المئة من المستطلعة آراؤهم إنها مرتفعة للغاية. وجاءت باريس أكثر المدن ضجيجاً في فرنسا، ولكنها في المرتبة الثانية بعد نابولي وقبل بروكسل ولندن.
 
ذكرت الدراسة أن للضوضاء أثراً سيئاً جداً على الصحة لا يقتصر على الاحساس بعدم الارتياح أو الانزعاج أو الضيق. فهي تؤدي إلى إصابة السكان بأمراض في الجهاز السمعي بنسبة لا تقل عن 30 في المئة، وهذا يعتمد على المنطقة التي يسكن فيها المرء أو المكان الذي يمضي فيه وقته. ومن المشاكل الصحية الأرق وعدم التركيز ونفاد الصبر (30%)، وعدم التحمل والعصبية (33%)، والمعاناة من صداع يكون قوياً أحياناً (30%). وذهبت الدراسة أبعد من ذلك عندما كشفت عن أن الضوضاء قد تؤدي أيضاً إلى الإصابة بأمراض الشرايين وبجلطة في الدماغ. وذكرت أن الضوضاء تقتل نحو 10 آلاف شخص سنوياً في أوروبا، خصوصاً في مدنها الكبرى الصاخبة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 29 فنلندا تبتكر تقنية لصنع القهوة في مختبرات
2014 / 9 / 23 مجازات مشي لمدمني الهواتف الخليوية في الصين
2014 / 1 / 21 مجازر الدلافين في اليابان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.