Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 4 تلوّث هواء المنازل يهدد 40% من البشر
أظهرت دراسة أن نحو ثلاثة بلايين شخص يواجهون خطر الإصابة بأمراض أو الموت المبكر نتيجة تنشق الهواء الملوث بالدخان في منازلهم.

وأشارت الدراسة، التي نشرتها مجلة «ذي لانست ريسبيراتوري ميديسين جورنال» أمس، إلى أن 40 في المئة من سكان العالم، خصوصاً في قارتَي أفريقيا وآسيا، يستخدمون الحطب والفحم للطهو والتدفئة ولإنارة منازلهم. ولفتت إلى أن «هذه الأنواع من الوقود التي ينبعث منها دخان كثيف تستخدم غالباً في أماكن مفتوحة أو في مواقد صغيرة، ما يتسبب بمستويات مرتفعة من تلوث الهواء في المنازل التي تفتقر إلى التهوئة بشكل كبير».

وخلص الفريق العلمي الذي قاده ستيفن غوردن من جامعة «ليفربول سكول أوف تروبيكل ميديسن» إلى أن 600 إلى 800 مليون عائلة في العالم تواجه خطراً أكبر للإصابة بالالتهاب الرئوي والربو والسل وسرطان الرئة نتيجة الهواء الذي يتم تنشقه في المنزل. ودعا التقرير إلى توفير بدائل صحية للطبخ والتدفئة.

وتشير التقديرات إلى أن تلوث الهواء المنزلي أدى إلى موت أربعة ملايين شخص عام 2010.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.