Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 24 فوائد البندورة
أوصت دراسة فرنسية لمركز الأبحاث والتنمية في باريس بتناول البندورة (الطماطم) بكل ألوانها لفوائدها الصحية.
 
وأوضحت أن البندورة الحمراء تحمي الشرايين بسبب الصبغة الحمراء المضادة للأكسدة التي تقي من تصلب الشرايين، كما تحمي من بعض أنواع السرطان. أما البندورة ذات اللون البرتقالي والتي تحتوي على البيتا ـ كاروتين والفيتامين E فهي تنوّر البشرة وتحميها من التجاعيد وجفاف الجلد. والبندورة الخضراء، مثلها مثل الخضر الغنية بالكلوروفيل، تحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للعظام وخصوصاً الفيتامين D إضافة إلى الكالسيوم. وتحتوي البندورة ذات اللون البنفسجي على مادة الانثوسيانين التي تعطيها هذا اللون، وهي تساعد على تخفيض الالتهابات والضغط الذي يسبب أكسدة العضلات وتخفف الإحساس بثقل في الساقين وتحسن الدورة الدموية.
 
وكانت دراسة فنلندية أفادت بأن الأشخاص الذين يتناولون البندورة أقل عرضة للإصابة بالجلطات، لما تحويه من مادة الليكوبين المضادة للأكسدة، وهي مادة تعطي اللون الأحمر لثمار مثل البندورة والفلفل والجزر والبطيخ.
 
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 17 كهرباء شمسية لقطاع غزة
2014 / 4 / 22 واحات نخيل التمر في الإمارات ضمن التراث الزراعي العالمي
2021 / 3 / 1 السعودية تعمل على تحديد كلفة أسعار الطاقة الشمسية الرخيصة للكهرباء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.