Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 2 الفراشات الفاتحة الألوان تسيطر في عالم أكثر سخونة
تمتص الحشرات الطاقة من أشعة الشمس لتكسب القدرة على التحرك. وقد استنتجت دراسة أوروبية أن ألوانها تختلف باختلاف المناخ السائد حيث تعيش.
باستخدام بيانات حول 473 نوعاً من الفراش واليعاسيب الأوروبية، خلصت دراسة لعلماء ألمان وبريطانيين ودنماركيين الى أن أنواع الحشرات ذات الألوان الداكنة هي الأكثر تكيفاً مع المناخات الباردة، والأنواع ذات الألوان الفاتحة هي الأكثر تكيفاً مع المناخات الدافئة.
ومن خلال مقارنة خرائط توزع الفراش واليعاسيب من العام 1988 إلى العام 2006، بينت الدراسة رابطاً آلياً بين المناخ والخصائص الوظائفية والأنواع الحية، يؤثر في التوزعات الجغرافية حتى على نطاق قارة بكاملها. وتوفر نتائج الدراسة أساساً لتقدير أثر تغير المناخ على مجموعات الحشرات بشكل أكثر دقة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 20 الصين تكشف عن خطط لإطلاق أسطول من الألواح الشمسية في الفضاء بحلول عام 2035
2014 / 5 / 13 سباق أبوظبي للسيّارات الشمسية 2015
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.