Tuesday 16 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 8 / 22 شركة تطوِّر بطارية سيارات "فائقة السرعة" عند الشحن
أعلنت أكبر شركة مصنّعة للبطاريات في العالم، عن نموذج لما تقول عنه إنه أول بطارية "شحن فائق السرعة"، قادرة على توفير طاقة للسير لـ400 كيلومتر، عند الشحن لمدة 10 دقائق فقط.
 
ووصفت شركة CATL الصينية بطاريتها الجديدة من نوع "ليثيوم أيون"، بأنها ستمثّل حقبة جديدة للسيارات الكهربائية، وتقضي على المخاوف بشأن المسافة التي بمقدورها قطعها، حسبما أوردت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.
 
ما هي أبرز قدرات البطارية "الثورية"؟
• عند الشحن الكامل، ستوفّر البطارية للسيارة شحنة كافية للسفر لمسافة تزيد عن 700 كيلومتر دون الحاجة إلى إعادة الشحن.

• وفق الشركة المصنّعة للبطارية فإنها تمكّنت من التوصُّل إلى إنجازها من خلال "تركيبة إلكتروليت جديدة فائقة التوصيل" تؤدي إلى تحسين التوصيل، علماً أن "الإلكتروليت" هو أي مادة تحتوي على أيونات حرة تشكل وسطاً ناقلاً للكهرباء.

• بحسب كبير العلماء في الشركة الدكتور وو كاي، فإنه من الضروري الابتكار في مجال بطاريات السيارات الكهربائية، وجعل التكنولوجيا المتقدمة بهذا المجال في متناول مستهلكي هذه الفئة من المركبات.

• تخطط الشركة التي كانت الأولى عالمياً في 2022 من حيث إنتاج البطاريات، لبدء إنتاج بطاريتها "الثورية" في وقت لاحق من العام الجاري.

• لم تكشف الشركة عن صانعي السيارات المهتمين بالبطارية أو من سيحصل عليها أولاً، علماً أن قائمة عملائها تتضمن شركات مثل تويوتا وهوندا وتسلا وڤولڤو وڤولكس ڤاغن وبي إم دبليو ودايملر.

• شهدت مبيعات السيارات الكهربائية نمواً قياسياً في السنوات الأخيرة، حيث تم بيع أكثر من 10 ملايين سيارة العام الماضي، ومع ذلك فهي لا تزال تمثل أقل من خمس إجمالي مبيعات السيارات من كل الفئات. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 3 / 6 اليابان تتعهد بدعم دول جنوب شرق آسيا لإزالة الكربون
2014 / 6 / 17 الجامعات المستدامة: هيئة البيئة في أبوظبي
2014 / 3 / 12 مهلة خمس سنوات لتطبيق معايير حماية البيئة في السعودية
2021 / 3 / 19 «تحلية المياه» تخفض الانبعاثات الكربونية 22 % من إجمالي مستهدفات السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.