Friday 19 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2023 / 4 / 14 الاتحاد الأوروبي و"آيرينا" والإمارات يناقشون تحقيق أهداف الطاقة المتجددة
استضافت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الإمارات والوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، بالشراكة مع البعثة الدائمة للإمارات لدى آيرينا، الملتقى الحادي عشر لمحادثات الطاقة المتجددة للممثلين الدائمين لآيرينا، يوم الأربعاء 12 نيسان (أبريل) 2023 في أبوظبي. وقد وفّر الملتقى منصّة للممثلين الدائمين لآيرينا ومتحدثين من الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدبلوماسي لمناقشة التحديات والفرص وأفضل الممارسات المتعلقة بتحقيق أهداف الطاقة المتجددة والتحوُّل إلى بيئة أنظف ومستقبل طاقة أكثر استدامة.
 
وفي حين يستعد العالم لمؤتمر المناخ COP28 القادم الذي تستضيفه الإمارات في تشرين الثاني (نوفمبر) 2023، يظل الاتحاد الأوروبي ملتزماً بقيادة الطريق للحدّ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والانتقال إلى مستقبل طاقة أنظف وأكثر استدامة. وقد أكّد الملتقى على التزام الاتحاد الأوروبي بالاتفاقية الخضراء الأوروبية وأهدافها الطموحة لرفع نسبة مصادر الطاقة المتجددة في إجمالي استهلاك الطاقة بحلول عام 2030.
 
ركّزت الجلسة الحادية عشرة لمحادثات الطاقة المتجددة على التحديات والفرص وأفضل الممارسات المتعلقة بالصفقة الخضراء الأوروبية والتحوُّل نحو أنظمة الطاقة النظيفة والمتجددة. وأكّدت المناقشات على أهمية تسريع نشر تقنيات وأنظمة الطاقة المتجددة، وتحويل القطاعات الرئيسية مثل الطاقة، والنقل، والصناعة، والتدفئة والتبريد، ووضع البنى التحتية والحوكمة اللازمة لتحقيق مستقبل مستدام للجميع.
 
إن تسريع وزيادة استخدام مصادر الطاقة المتجددة بحلول نهاية العقد المقبل أمر بالغ الأهمية لكي تصبح أوروبا أول قارة محايدة مناخياً في العالم بحلول عام 2050 ولجعل الصفقة الأوروبية الخضراء حقيقة واقعة. إن الاتحاد الأوروبي عازم على تحقيق استقلاله في مجال الطاقة من خلال نشر أسرع للطاقة المتجددة المحلية، وتحقيق هدف الاتحاد الأوروبي لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 55 في المئة بحلول عام 2030. وسيساعد توسيع نطاق الطاقة المتجددة وتسريعها عبر مجالات توليد الطاقة والصناعة والبناء والنقل، على خفض أسعار الطاقة مع مرور الوقت وتقليل اعتماد الاتحاد الأوروبي على الوقود الأحفوري المستورد. كما يواصل الاتحاد الأوروبي أيضاً دعم انتقالٍ سريع وعادل للطاقة في جميع أنحاء العالم كعنصر أساسي في العمل المناخي وأداة رئيسية لمعالجة المخاوف المرتبطة بأمن الطاقة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 3 تقرير: بيع أراضي غابات الأمازون عبر موقع «فيسبوك»
2016 / 3 / 31 ذبابة ربما سببت انقراض الدينوصورات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.