Sunday 05 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 11 / 28 «التلوُّث البلاستيكي» يغزو القارة القطبية الجنوبية
أكّد فريق من العلماء، على أن التلوُّث البلاستيكي في القارة القطبية الجنوبية، أصبح سيئاً مثل أي مكان آخر على هذا الكوكب، ويشكل تهديداً حقيقياً على البيئة وصحة البشر.
 
ووجد فريق جامعة أكسفورد مواد بلاستيكية دقيقة في الهواء ومياه البحر والجليد البحري في بحر «ويديل» بالقرب من القطب الجنوبي، وقد اتخذت شكل البوليستر الليفي، الذي ينشأ من المنسوجات المصنوعة من مواد تركيبية مثل البوليستر والأكريليك.
 
وقالت البروفيسور لوسي وودال، المؤلفة المشاركة: "أظهر اكتشافنا للجسيمات البلاستيكية الدقيقة في عيّنات رواسب قاع البحر عن دليل على وجود حوض بلاستيكي في أعماق مياه القطب الجنوبي".
 
وأضافت: "لقد رأينا مرة أخرى أن التلوُّث البلاستيكي ينتقل لمسافات كبيرة بواسطة الرياح والجليد والتيارات البحرية".
 
وتابعت: "تُظهر نتائج بحثنا بشكل جماعي الأهمية الحيوية للحدّ من التلوُّث البلاستيكي على مستوى العالم."
 
وتصدّرت اللدائن الدقيقة عناوين الصحف في السنوات الأخيرة حيث أصبحت أكثر انتشاراً في بيئتنا، وقد تم رصدها في أجساد الحيوانات البرية والبحرية والفواكه والخضروات والمأكولات البحرية ومياه الشرب.
 
وبحسب وصف العلماء فقد وصلت «الشظايا الصغيرة» أو اللدائن الدقيقة بشكل مقلق إلى جسم الإنسان، حيث أبلغ العلماء عن وجودها في الرئتين والدم والبراز، الأمر الذي يؤكد أن صحة البشر أصبحت في خطر من التلوُّث البلاستيكي. (عن "أخبار اليوم")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.